شخصيات

من هو الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز – السيرة الذاتية

من هو الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز – السيرة الذاتية ، من أهم وأبرز أمراء السعودية، والذي كثرت عمليات البحث عنه في الآونة الأخيرة، لمعرفة معلومات أكثر عن حياته وسبب وفاته على الرغم من أنه متوفي منذ عام 2014 م، لكن إلى الآن هناك العديد من الأشخاص الذين يجهلون هذه الشخصية المهمة، ومتى توفيت وما سبب الوفاة.

الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأمير خاْلد بن مشعل بن عبدالعزيز هو الابن الرابع عشر للأمير مشعل بن عبدالعزيز، أمه الاميرة شيخة بنت مسعود بن عبد الله، ولديه من الأخوة ثماني أشقاء ذكور هم الأمراء” محمد، منصور، تركي، عبدالعزيز، بندر، فيصل، سلطان، سعود”، أما الأخوات فهم “الأميرة مضاوي، نوف الأولى، العنود، حصة، نورة، نوف الثانية، مها، لولوة، سارة، مشاعل”. ويذكر بأن الأمير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز تزوج من الأميرة صيتة بنت جلوي وأنجب منها ابنته الوحيدة شيخة، ثم توفي في 5/مارس/2014 م، وصلي على جثمانه في مكة المكرمة ضمن المسجد الحرام.

الامير خالد بن مشعل بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

فيما يلي نقدم لكم السيرة الذاتية للأمير خَالد بن مشعل بن عبدالعزيز وهي كما يلي:

الاسم خالد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود
تاريخ الميلاد 5/سبتمبر/1926م
تاريخ الوفاة 5/مارس/2014 م
اسم الأب الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود
اسم الأم الأميرة شيخة بنت سعود بن عبد الله آل سعود
مكان الولادة المملكة السعودية
الجنسية السعودية
الأخوة الأمراء محمد، منصور، تركي، عبد العزيز، بندر، فيصل، سلطان، سعود
الأخوات الأميرة مضاوي، نوف الأولى، العنود، حصة، نورة، نوف الثانية، مها، لولوة، سارة، مشاعل
اسم الزوجة الأميرة صيتة بنت جلوي بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
الأولاد الأميرة شيخة بنت خالد بن مشعل

من هو والد الأمير خالد بن مشعل بن عبد العزيز

والد الأمير خالد بن مشعل بن عبد العزيز هو الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود، وهو ابنه الرابع عشر من الأولاد الذكور. ولد خالد في الرياض 5/سبتمبر/1926 م، ووافته المنية بتاريخ 3/مايو/2017 م، ترأس عدة مناصب خلال فترة حياته منها وزيرًا للدفاع والطيران، المفتش العام السعودي، أمير على منطقة مكة المكرمة، ومن المعروف عنه بأنه من محبي السياسة والطيران، وهذا ما دفع والده الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن على تعليمه فنون القتال الحربية وهو بعمر الثامنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى