سوشيل ميديا

سبب وحقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل google maps

سبب وحقيقة حذف سيناء من خرائط جوجل google maps فقد تم التحقق من ذلك من قبل خبراء ومختصين، وتبين أن جوجل بالأصل لا يظهر أسماء المحافظات، وإنما يظهر أسماء العواصم والمدن فقط. وبالإضافة إلى ذلك، فإن دولة مصر لا تحتوي على مدينة باسم سيناء، وإنما تحتوي على محافظتين باسم شمال سيناء وجنوب سيناء. لذلك، لا يظهر على خريطة مصر. وبالتالي، فإن سبب عدم ظهورها في جوجل غير مرتبط بأحداث مجزرة غزة الأخيرة، ولا يوجد أي دليل على نزوح أهالي غزة إلى سيناء.

حذف سيناء من خرائط جوجل

لم يتم حذف محافظة سيناء بشكل كامل من الخريطة، فقد تم حذف اسمها فقط من بعض المنصات الرقمية والخرائط الإلكترونية. ويمكن البحث عن معلومات محددة حول المناطق أو المدن بشكل فردي. كما تشير التقارير إلى أن هذا الجدل قد يستخدم في محاولة لتوجيه رسائل سياسية أو لزعزعة استقرار المنطقة، لذا يجب عدم الالتفات بشكل كبير لهذه المسألة والتأكد من تحقيق الحقائق قبل نشر المعلومات.

تصريح الرئيس السيسي حول حذف سيناء من خرائط جوجل

كان الرئيس السيسي قد حذر من مخاطر نزوح الفلسطينيين إلى سيناء قائلاً: “إنه إذا استدعي الأمر لدعوة المصريين للخروج إلى الشوارع للتعبير عن رفض فكرة تهجير قطاع غزة  إلي سيناء سيرى العالم الملايين من المواطنين الداعمين لموقف الدولة المصرية” كما أضاف السيسي قائلاً: ” أحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية بتهجير غزة إلي سيناء والضفة إلي الأردن وأشدد  على أنه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.

تعليق شركة جوجل على حذف سيناء من الخريطة

قال المتحدث الرسمي لشركة جوجل في بيان رسمي لصحيفة صدى البلد المصرية: ” إن شركة جوجل لم تقم بأي تعديل على كيفية عرض شبه جزيرة سيناء على تطبيق الخرائط الخاص بها”، كما أضاف: ” أن شبه جزيرة سيناء لا تظهر على الخريطة لأن خرائط جوجل لا تعرض أسماء المقاطعات عند النظر التلقائي إلى الخريطة بل تظهر فقط في حالة البحث عنها”.

آلية عمل خرائط جوجل

تعتمد خرائط جوجل على تقسيم القارات إلى دول تحتوي على حدود واضحة، ثم تقسيم هذه الدول إلى محافظات تحتوي على حدود واضحة. وعادة ما تقوم جوجل بذكر أسماء عواصم المحافظات فقط، مثل “الإسكندرية” كعاصمة لمحافظة الإسكندرية، ولكنها لا تذكر اسم المحافظة نفسها، وهذا ينطبق أيضًا على محافظة البحيرة وشبه جزيرة سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى