شخصيات

من هو القدس دوماديوس ويكيبيديا

من هو القدس دوماديوس ويكيبيديا، حيث أثار القس دوماديوس جدلًا واسعا في الشارع المصري وذلك عقب التصرفات المتطرفة التي لا تمت للدين القبطي بأي صلة. مما اثار غضب وسخط المصريين بعد توزيعه الأضاحي في عيد الأضحى على المسلمين وبعد الفيديو الذي انتشر مؤخرا من ظهوره أمام ضريح السيد البدوي في طنطا. مما أشعل فتيل الانتقادات الحادة التي طالته. كما أن الكاهن حبيب أثار الكثير من الأزمات والمشكلات عبر سنواته في كل كنيسة خدم فيها ونقل بين عدة كنائس بسبب مشكلاته وتصرفاته التي استمرت في إثارة الجدل سواء في الشارع أو على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. 

من هو القس دوماديوس ويكيبيديا

القس دوماديوس هو الكاهن حبيب إبراهيم هو كاهن وقس مصري الجنسية ولد في محافظة المنيا خلال عام 1972 كما رسم كاهنًا في عام 2001 ميلاديًا. درس في مدارس مصر الى ان اكمل تعليمه في اللاهوت في كلية اللاهوت الأرثوذكسية بالقاهرة. ومن ثم في العديد من الكنائس المصرية حيث خدم في كنيسة مار جرجس الشهيد القبطية الأرثوذكسية الموجودة في سرسنا، طامية، الفيوم، بمصر. كما خدم في كنيسة السيدة العذراء مريم بالهرم وتنقل في خدمة العديد من الكنائس بسبب تصرفاته وتصريحاته المثيرة للجدل والخلاف بين الأقباط في مصر مما جعله يتقلد فيما بينها. الى ان اوقفته لجنة الكهنة القبطية والاستغناء عن خدمته الكهنوتية بعد التحقيقات التي اجرتها معه بسبب اقدامه على تصرفات غير لائقة بكاهن قبطي.

السيرة الذاتية للقس دوماديوس

ان السيرة الذاتية للقس القبطي دومـاديوس تضم ابرز المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: دوماديوس حبيب إبراهيم.
  • تاريخ الولادة: 1972
  • مكان الولادة: في محافظة مينا في مصر.
  • الجنسية: عربي مصري.
  • الديانة: مسيحي.
  • اللغة الأم: اللغة العربية وتحديدا اللهجة المصرية.
  • المهنة: كاهن قبطي.
  • التحصيل الدراسي: درس اللاهوت في كلية اللاهوت الأرثوذكسية بالقاهرة
  • تاريخ إيقافه عن خدمة الكهنوتية: في يوم الأربعاء الماضي الموافق في 19 يونيو/ حزيران 2024.

إيقاف القس دوماديوس عن خدمة الكهنوتية

اعلنت لجنة الكهنة عن إيقاف القس دوماديوس عن الخدمة لديها ومنعه من الظهور مع وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي بكافة صوره. بالإضافة إلى إرساله لقضاء فترة خلوة روحية في أحد الأديرة القبطية. ليطلب الاخر بعدها لقاء مع البابا تواضروس الثاني، حيث قال:

أشكر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقداسة البابا تواضروس الثاني. طلبت من اللجنة ترتيب لقاء أبوي انتظرته منذ عام 2013، ولم أتمكن من التواصل مع الأب كيرلس أو الأب مكاري. أرجو من قداسته الموافقة على مقابلتي لمدة نصف ساعة من أجل سلام الكنيسة. أعتذر عن كل ما فهم بالخطأ خلال حملات تكدير الصفو العام وأطلب السماح لي بنشر القرار على صفحات التواصل الاجتماعي. ذهابي إلى الدير هو وسام على صدري، حيث سأتعزى بملك الملوك.

الكنيسة القبطية تعاقب القس دوماديوس

اعلنت الكنيسة القبطية في بيان رسمي لها عن ايقاف وعقوبة القس دومـاديوس بعد اقدامه بسلوك وتصرفات مثيرة للجدل لا تمثل القباط وأن الكنيسة غير مسؤولة عنه. كما اعتبرت الكنيسة أن الكاهن أثار الكثير من المشكلات والبلبلة خلال سنواته الكهنوتية في كل كنيسة خدم فيها. وكان السبب في تنقله بين الكنائس يعود الى افتعاله المشاكل والتصرفات التي تشعل فتيل الجدل بين الاقباط خاصة وعلى وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى