شخصياتمقالات مميزة

من هو الشاعر محمد الجرموزي – سبب القبض على الجرموزي

من هو الشاعر محمد الجرموزي وحقيقة القبض عليه لشاعر المقرب من الزعامة الحوثية بسبب إلقائه لقصائد شعرية تهين الرسول وصحابته أمامهم. إلا أن ذلك لم يشفع له عندهم بعد نشره لمقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتوانوا عن مداهمة منزله واعتقاله. 

حقيقة القبض على الشاعر محمد الجرموزي

إن سبب القبض على الشاعر محمد الجرموزي هو: إهانته للقضاء من خلال نشره لمقطع فيديو يوضح فيه الفساد لديهم، حيث وبحسب وسائل الإعلام الرسمية لدى الجماعة الحوثية، في شهر أغسطس /آب الماضي في الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محمد عبد الله السفياني، أوضح ممثل النيابة، بشأن تنفيذ قرار المحكمة السابق، بأنه تم التخاطب مع بحث محافظة صنعاء لإعلان المتهم الجرموزي بالحضور إلى جلسة اليوم، مقدمًا أصل المذكرة وإفادة البحث بتنفيذ التوجيهات. إلا أن الجرموزي لم يحضر لهذه الجلسة، مما استدعاهم لتطويق منزله واعتقاله.

أول بيان رسمي للقبض على الشاعر الجرموزي

جاء في أول بيان رسمي بشأن القبض على الشاعر الجرموزي عقب تطويق منزله في صنعاء، أن الاوامر القضائية صدرت بعد ورقة كف الخطاب التي ذكرها الجرموزي. كما وأضاف البيان إن شرطة صنعاء حاولت إحضار الجرموزي عبر وجاهات وأشخاص من سلطات عليا في محاولة إقناعه بالحضور دون الحاجة لإرسال حملة أمنية لإحضاره لكنه رفض التجاوب معهم. وقال البيان إن المقطع المرئي الذي بثه الجرموزي يعتبر شاهدًا على حسن تعامل رجال الأمن، وانضباطهم ومهنيتهم رغم ما مارسه الشاعر الجرموزي من استفزاز وتحريض وتشويه وتهديدات ضدهم. ويجدر بالذكر أن مليشيا الحوثيين قاموا بتفريغ كاميرات التصوير الخاصة بالشاعر الجرموزي، وحذف الفيديوهات التي تحتوي على مشاهد اقتحام منزله وهو الذي أفنى عمره في الدفاع عنهم وتأييدهم لكنهم أهانوه في عقر داره.

من هو محمد الجرموزي

إن محمد الجرمزي هو شاعر يمني الجنسية ينحدر من منطقة بني جبر بخولان الطيال، مقرب من زعامة ميليشا الحوثيين في اليمن بسبب روايته لقصائد يسب فيها الرسول -عليه الصلاة والسلام- وصحابته ومنهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى