مقالات مميزة

عدد مشاريع تطوير العلا في السعودية

عدد مشاريع تطوير العلا في السعودية ، يعد مشروع تطوير منطقة العلا من اهم و أشهر المشاريع التي اعنلت عنها المملكة العربية السعودية ضمن التعاون والاستثمار السعودي الفرنسي، اذ يسعى هذا المشروع الى تنشيط العملية السياحية في المنطقة، تقوم الوكالة الفرنسية بادارة تلك المشاريع الخاصة بالتنقيب والتطوير وعمليات الحفر والبحث عن الأثار، ويأتي هذا ضمن حملة تطوير الجوانب الاقتصادية والثقافية في المملكة.

ما هو مشروع تطوير العلا

يصنف مشروع تطوير العلا ضمن أفضل المشاريع الاستيراتيجية التي تشرف عليها السعودية، يهدف هذا المشروع الى تقديم الدعم الكامل والسريع للقطاع السياحي عن طريق بناء المزيد من المنشات فريدة من نوعها، وتحويل المنطقة الى بيئة خصبة لجذب السياح من مختلف دول العالم، حيث يتم استخدام احدث انواع الأساليب والتقنيات في هذا المشروع لجعل المنطقة ذو منظر جمالي حضاري يجذب ملايين السياح .

عدد مشاريع تطوير العلا

وصل عدد مشاريع تطوير العلا في المملكة العربية السعودية الى حوالي 5000 فرقة للمعيشة والاقامة . 20 مرفق ثقافي . 5 مراكز ، يحتوي مشروع منطقة العلا على مجموعة من القبائل المشهورة والتي يصل عدد سكانها الى اكثر من 56 ألف نسمة، تعود أصول تلك القبائل الى قوم ثمود من هذه القبائل : قبيلة العلي . قبيلة الزحوف . قبيلة الأسيرة . قبيلة الحمد . قبيلة السلامة . قبيلة الدفع . قبيلة الوهيبة .

من أهم أهداف مشروع تطوير العلا

يهدف مشروع تطوير منطقة العلا الى جب اكبر عدد من السياح من خلال اقانة المزيد من المباني والعمران والحدائق والمتنزهات، ومن اهداف المشروع :

  • ايجاد فرص لعمل للعاطلين عن العمل .
  • احياء العادات والتقاليد القديمة من جديد .
  • زيادة الجانب الاستثماري للمملكة العربية السعودية .                                                                                      من الجدير بالذكر انه تم توقيع الاتفاق على بدء مشروع تطوير العلا عام 2018 بعد زيارة محمد بن سلمان فرنسا  ومن المقرر ان يتم انشاء 5 مراكز ممتدة على طول 20 كيلومتر في منتصف منطقة العلا، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع عام 2024م   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى