مقالات مميزة

سبب اعتقال عبير موسى في تونس ويكيبيديا

سبب اعتقال عبير موسى في تونس ويكيبيديا

سبب اعتقال عبير موسى في تونس ويكيبيديا ، حيث تتصدر التريند فى تونس خلال الساعات الماضية.

ثم بدورنا نضع بين ايديكم تفاصيل اعتقال عبير موسى من قبل الأمن التونسي.

لكن لنبدأ الان من خلال فقرات مقالتنا التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بمن تكون عبير موسي وسبب اعتقالها.

اعتقال عبير موسى

ثم فى اطار رصد وسرد التفاصيل الكاملة المتعلقة بالاعتقال فقد اعتقلت السلطات التونسية يوم أمس الثلاثاء رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى، أثناء قيامها يإيداع طلب تظلم في مكتب الضبط أمام القصر الرئاسي في قرطاج. الأمر الذي اعتبره المحامي الخاص بها عملية اختطاف لموكلته من أمام قصر الرئاسة، وجرى احتجازها في مركز شرطة حلق الوادي. وهذا الفعل غير قانوني ولم يتمكن أحد من زيارتها كما يقتضي القانون.

تجمع عشرات من مناصري عبير موسى الذي رفعوا شعارات غاضبة مناهضة للرئيس قيس سعيد قالوا فيها: “لا خوف ولا رعب .. عبير بنت الشعب .. يسقط قيس سعيد” . مطالبين بإطلاق سراحها، فيما قامت الشرطة بتطويق المكان لمنع وصول المحتجين إلى حرام القصر.

قررت السلطات احتجازها لمدة 48 ساعة دون الاستماع لها، باعتبار أنها محامية وتخضع للمرسوم 46 المنظم لمهنة المحاماة. وبالتالي لا يمكن سماعها من قبل الباحث البداية على مستوى مركز الأمن، ولكن سيتم سماعها بعد يومين من قبل القاضي على مستوى النيابة العامة التونسية.

سبب اعتقال عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري في تونس

لكن لنرصد لكم السبب الحقيقي وراء اعتقال عبير موسى ، فإن سبب اعتقال عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري في تونس هو تصفية خصوم الرئيس قيس سعيد السياسيين، وإلغاء مكتسبات ثورة 2011 والعودة بالبلاد إلى مرحلة الاستبداد بحسب بعض تصريحات المحليين المناصرين لعبير موسى.

ووفقًا لما جاء في قضية عبير موسى أنها كانت تقوم بتقديم طعن في مرسوم رئاسي، حيث قالت بأن هذه الخطوة ضرورية لتتمكن لاحقًا من تقديم استئناف أمام المحكمة الادارية. وبحسب جهات إعلامية تقول بأن السلطات في تونس تقوم باعتقال عدد من المعارضين السياسيين، وقد أفادت مصادر متطلعة بأن بعضهم قام بالإضراب عن الطعام داخل السجن حتى إشعار اخر.

تهم عبير موسى

لكن فى الاطار فقد أكد رئيس فرع هيئة المحامين أن عبير موسى تواجه ثلاث تهم وهي كما يلي:

الاعتداء المقصود منه إثارة الهرج.
معالجة معطيات شخصية دون إذن صاحبها.
تعطيل حرية العمل.

من هي عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري ويكيبيديا

ثم فى سياق رصد وسرد التفاصيل فعبير موسى هي محامية وسياسية تونسية ولدت في جمال عام 1975، لأب يعمل لصالح الأمن القومي وأم مدرّسة، حصلت على شهادة الماجستير، والدراسات المعمّقة في القانون الاقتصادي وقانون الأعمال.

تشغل عبير موسى منصب رئيسة الحزب الدستوري الحر ونائبة رئيس بلدية أريانة، ورئيسة لجنة التقاضي، وعضو في المنتدى الوطني للمحامين في التجمع الدستوري الديمقراطي، والأمينة العامة للجمعية التونسية لضحايا الإرهاب. ومن أبرز المعلومات عن عبير موسى هي كما يلي:

الاسم عبير موسى
الجنسية تونسية
المواليد 15 مارس 1975
الحالة الاجتماعية متزوجة
المهنة محامية
التيار التجمع الدستوري الديمقراطي
الحزب الحزب الدستوري الحر

لكن بهذا سبب اعتقال عبير موسى في تونس ويكيبيديا ، انتهت مقالتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى