شخصيات

من هو زوج لولوة الخاطر – السيرة الذاتية

من هو زوج لولوة الخاطر – السيرة الذاتية ، لولوة الخاطر أول أمرأة قطرية شغلت وحازت على مناصب سياسية حساسة ومهمة في الحكومة القطرية. واشتهرت الخاطر لقدرتها على تحمل مصاعب العمل الدبلوماسي والمهام الفريدة الموكلة إليها ونجاحها في مواكبة المصالح السياسية الخارجية القطرية مع دول الجوار والدول العالمية. شغلت لولوة الخاطر العديد من المناصب منذ عام 2017 آخرها حاليا معاونة وزير الخارجية في قطر. ذاع اسمها من جديد للتداول بين الناس في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإعلامية بعد التغريدة الأخيرة التي نشرتها على حسابها في تويتر. معبرة فيهاً عن تضامن الدولة القطرية شعباً وحكوماً مع الشعب والقضية الفلسطنية في ظل الصراع الأخير مع الكيان الصهيوني.

من هي لولوة الخاطر ويكيبيديا

دبلوماسية قطرية وأول امرأة قطرية شغلت منصب مساعد وزير الخارجية في وزارة الخارجية القطرية. حصلت لؤلؤة الخاطر على ماجستير في العلوم من جامعة إمبريال كوليدج في العاصمة لندن، وماجستير في السياسات العامة في الإسلام من جامعة حمد بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، وهي مرشحة حالياً للحصول على درجة الدكتوراه في الدراسات الشرقية من جامعة أكسفورد البريطانية.

عملت أيضاً في نشر المؤلفات والمراجع السياسية. حيث ساهمت في تحرير كتاب «صنع السياسات العامة في الدول التي تمرّ بتحولات: دولة قطر أنموذجًا». وهو كتاب تم نشره من قبل دار بالغريف ماكميلان للنشر في 2016 . كما ألفت كتاب «مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل: دراسة حول مشكلات سوق العمل في دول مجلس التعاون وسبل التعامل معها». وتم نشره عن طريق الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

الوظائف التي تسلمتها لولوة الخاطر

شغلت وزيرة مفوضة في وزارة الخارجية القطرية وباحثة بمجال السياسات العامة، وعملت في منصب مديرة المشاريع البحثية في مؤسسة قطر. ثم مديرة للتخطيط والجودة في المنظمة العامة للسياحة. وشاركت بصفة محاضرة في معهد الدوحة للدراسات العليا. وهي باحثة مشاركة في منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة أكسفورد وعضو في مجلس اتحاد أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينية.

وفي يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني في عام 2017 تم تعينها من قبل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ناطقة رسمية باسم وزارة الخارجية. وعُينت في عام 2019 مساعداً لوزير الخارجية بحسب قرار صار عن الأمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى