شخصيات

من هو الأمير يزيد بن سعود وسبب وفاته

من هو الأمير يزيد بن سعود وسبب وفاته،سبب وفاة الأمير يزيد بن سعود هو تعرضه لوعكة صحية أودت بحياته، حيث تم نقله إلى أحد مستشفيات مدينة جدة السعودية، ورغم الجهود الحثيثة التي بذلها الأطباء إلا أن المنية قد وافته لينتقل من دار الفناء إلى دار البقاء.

وفاة الأمير يزيد بن سعود

أعلن الديوان الملكي خبر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود اليوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر لعام 2023، عن عمر يناهز 69 عامًا، قضاها في خدمة بلاده وأمته، ومن المتوقع أن تقام صلاة الجنازة على الأمير يزيد بن سعود اليوم الجمعة بعد صلاة الظهر.

متى توفى الأمير يزيد بن سعود

توفي الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز يوم أمس الخميس الموافق 9 نوفمبر لعام 2023، إذ صدم هذا النبأ الكثيرين وأثار حزنًا كبيرًا في قلوب العديد من الأمراء والمواطنين. مما جعل الجميع يشعرون بالألم والحزن العميق لفقدان هذا الشخص المحترم الذي ساهم بشكل كبير في الخدمة العامة وتقدم المملكة العربية.

من هو الأمير يزيد بن سعود

الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وُلد في مدينة جدة في عام 1955، وهو ابن الأمير سعود بن عبد العزيز آل سعود والأميرة سارة بنت ماضي الفهري القحطاني من عبيده قحطان. حصل على درجة البكالوريوس في الأدب قسم التاريخ من جامعة الملك سعود، كما ابتعث من قبل الوزارة إلى بريطانيا لإكمال الدراسات العليا وعمل في بريطانيا ملحقًا ثقافيًا وكُلف من قبل وزارة الداخلية للعمل كمشرفًا على مبتعثي وزارة الداخلية في بريطانيا، كما حصل على شهادة الماجستر من جامعة  سلفورد في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى