مقالات مميزة

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك القحطاني

حقيقة تنفيذ حكم القصاص مترك القحطاني إن خبر تنفيذ حكم القصاص مترك القحطاني المسردي لم يتم تأكيده حتى هذه اللحظات، إلا أنه قد أشارت مصادر متعددة أن الجهات المعنية الرسمية في المملكة العربية السعودية إلى أنه فعلًا تم تنفيذ حكم القصاص مترك المسردي. وذلك في يوم الخميس الموافق لتاريخ الثاني من شهر نوفمبر /تشرين الثاني عام 2023. فيما أكدت مجموعة من الأشخاص أن موعد تنفيذ القصاص مترك القحطاني، هو يوم السبت المقبل الموافق لتاريخ الرابع من شهر نوفمبر /تشرين الثاني عام 2023 إلا أننا لا يمكننا الجزم بشيء حتى يتم التصريح والتأكيد عبر بيان رسمي من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

ردود الفعل على تنفيذ حكم القصاص مترك القحطاني

تباينت ردود الفعل على تنفيذ حكم القصاص مترك القحطاني، على منصة إكس “تويتر سابقًا” والتي جاءت كما يلي:

  • من يفرح بإحقاق الحق ليس بشامت، كما يحاول البعض تصويره.

  • من يفرح بإحقاق الحق ليس بشامت كما يحاول البعض تصويره، بل هو شخص حريص على وضع حد للقتلة والمستهترين من أجل الحفاظ على المجتمع وحمايته، أما من يستميت لإخراج المجرمين ويقيم لهم الأفراح والليالي الملاح فهو لا يقل خطرًا عنهم؛ لأن الفكر واحد مع اختلاف طرق التعبير عنه.

  • الله يرحم القاتل والمقتول.

  • طالب أحد الأشخاص أهل الدم بالتبرع لعتق رقبة المسجون المظلوم.

  •  الله لا يرحمه، كل هذا عشانه دافع عن البنت.

قصاص مترك بن عايض القحطاني

طالب والد المغدور أحمد القريقري بتنفيذ حكم قصاص مترك بن عايض القحطاني وفق الدين الشرعي، مبينًا للشارع عدم تنازله عن حق ابنه المغدور بالرغم من مطالبات عائلة الجاني مترك المسردي المستمرة لتنازلهم عن تنفيذ القصاص له.

عتق رقبة مترك القحطاني

إن خبر عتق رقبة مترك القحطاني غير صحيحة، وكل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الخبر؛ ما هو إلا مجرد إشاعات انتشرت بهدف الضغط على والد المغدور أحمد القريقري، الذي رد عليها بقوله:

  “اذكروا الله وصلوا على النبي ما عندي غير شرع الله، ولله ثم تقديرًا لشيوخ القبائل والحاضرين تم تمديد المهلة شهر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى